نوعان مختلفان من جوادلوب ونزهة شديدة إلى بركان سوفرير

Pin
Send

تقييمي لرحلتنا الصغيرة حول جزيرة جوادلوب. استأجرنا سيارة وفي يوم واحد حاولنا رؤية اثنين من عوامل الجذب الرئيسية: شلالات كوربيت وبركان سوفرير.

سجل السفينة. اليوم الخامس عشر.

جوادلوب على شكل فراشة. يربط البرزخ القصير نصفين متساويين تقريبًا: الشرق عبارة عن جنة كاريبية بها شواطئ وموسيقى ومتعة ، والغرب عبارة عن جبال وغابة وشلالات وبركان نشط. للتعرف على البلد الذي كانت لدينا فيه سيارة ويوم واحد غير مكتمل - لا يمكنك رؤية كل شيء ، عليك أن تختار. بالطبع ، اخترنا النصف الأيسر من الجزيرة.

أعقب الرحلة البحرية بأكملها هطول أمطار: فقد كانت فيضانات في مرسيليا ، وسقيت في تينيريفي ، وكان المطر يتساقط في بربادوس ، وفي المارتينيك كانت تتدفق كثيرًا لدرجة أننا لم نتمكن من الخروج من السيارة طوال اليوم. عند وصولنا إلى جوادلوب ، كنا نتمنى الأفضل ، لكن اتضح أنه كان دائمًا ، أو بالأحرى أسوأ مائة مرة.

في ذلك اليوم ، علقت سحابة واحدة فقط فوق هذا البلد الصغير ، وقد تم ربطها بإحكام في بركان سوفرير الذي كنا بحاجة إليه. بإلقاء نظرة مليئة بالحزن والحزن على شواطئ البحر الكاريبي التي تضيئها أشعة الشمس اللطيفة على الجانب الشرقي من الجزيرة ، نتنهد بمرارة ونعبر أنفسنا ، اتجهنا غربًا ، أعلى الجبال ، إلى مركز السحابة الزرقاء. لم يكن!

في الطريق إلى بركان سوفرير ، قررت زيارة منحدر آخر منه ، يشتهر بشلالات Corbet القوية. كان هذا خطأ فادحًا.

كان الطريق الساحر المؤدي إلى قلب الغابة إلى الشلالات جذابًا وجذابًا لدرجة أننا لم نكن نتوقع إعدادًا. كنت أتمنى بتهور أن أمشي على المسار إلى الشلالات وأن أعود في أقل من ساعة.

بدأ كل شيء بشكل جيد - الطريق المرصوف بالحصى وعد بطريقة سريعة وسهلة. ومع ذلك ، لم يدم الفرح طويلاً ، بعد 200 متر دخلنا في طريق جرفته الأمطار وغمرته الأمطار ، وكان علينا أن نخوض فيه ببطء وحذر - كان علينا القفز فوق الحجارة والجذور والمنصات الضعيفة والجافة النادرة. الجزر.

عند الشلال ذاته ، كان كوربيت ينتظر مفاجأة أخرى ، أو بالأحرى مفاجأتان في آن واحد. للوصول إلى سطح المراقبة ، كان عليك النزول 10 أمتار أسفل المنحدر الحاد باستخدام حبل. بعد أن سألنا عن السعر ، اعتبرناه ممكنًا وبدأنا في الهبوط. كان كل شيء يسير على ما يرام ، ولكن بعد ذلك ، في منتصف الطريق ، جاء - هطول أمطار استوائية قوية. لم يزيل المطر العرق فقط من وجوهنا ، ولكن أيضًا آمال الصعود الناجح إلى البركان قبل حلول الظلام. بتعبير أدق ، لا يزالون قائمين ، لكن الثقة في هذا اهتزت إلى حد كبير. بعد أن قررنا التضحية بالشلال ، بدأنا في تسلق الحبل على عجل وانطلقنا في طريق عودتنا حتى غمرت الغابة أخيرًا.

مشينا عبر الغابة لمدة ساعة ، رتبنا أنفسنا لمدة نصف ساعة ، وقضينا نفس المبلغ لتناول طعام الغداء وساعة أخرى ذهبت إلى البركان. وصلنا إلى نقطة انطلاق الصعود على ارتفاع 900 متر فقط عند الساعة 16:10. بدأنا الهجوم بسرعة ، لكن الهبة التالية من العاصفة الممطرة سرعان ما أطاحت بنا. علاوة على ذلك - كل شيء في الضباب. ساعة ونصف من التسلق عبر الغابة ، برد ، ضباب ، زخات مطر ، رياح ، رائحة دوخة لغاز الكبريت وبداية الغسق السلس ولكن الثابت. بحلول الساعة 17:30 وصلنا إلى ارتفاع 1340 مترًا ، ثم عادت الأمطار الغزيرة وهبت رياح قوية. لقد تباطأنا كثيرًا ، وكان الضوء يذوب أمام أعيننا ، لذلك كان علينا أن نبدأ في نزول متسرع على طول الأحجار الزلقة. بعد 10 دقائق ، لم تظهر سوى الخطوط العريضة الغامضة للأشياء ، وبعد 20 دقيقة أخرى ، ساد ظلام دامس. بمعجزة ما ، في ما يزيد قليلاً عن ساعة ، نزلنا ، على الرغم من أن الفرص لم تكن كبيرة جدًا. بمجرد أن سقطت ساقي من على منحدر ، ولكن مع الجزء الأكبر من جسدي تخبطت على الطريق ، لذلك نزلت فقط بأشجار النخيل الممزقة.